من نحن

“قبرص برس” موقع إخباري مستقل ناطق بالعربية، متخصص بالشأن القبرصي التركي، يهدف الى التعريف بجمهورية شمال قبرص التركية من خلال الأخبار والمقالات التحليلية والأبحاث والتقارير والمقابلات، ويرصد كافة الأنشطة الإقتصادية والاستثمارية والسياحية والثقافية والفنية والرياضية لهذه الدولة الصاعدة ذات الموقع الجغرافي المميز والتي تكاد تكون مجهولة نسبيا لدى قطاعات عريضة من الناطقين باللغة العربية .

وسيغطي الموقع جميع الأخبار المتعلقة بجوانب القضية القبرصية وسعي القبارصة الأتراك لنيل حقوقهم من خلال الإعتراف الدولي بجمهورية شمال قبرص التركية كدولة كاملة السيادة على أرضها ومياهها ضمن حل عادل ونهائي يقوم على السلم والتعاون والمساواة مع جيرانهم في الشطر الرومي من الجزيرة على قاعدة حل الدولتين المتساويتين والذي سيشرع الأبواب أمام السلام والإزدهار والأمن في شرق البحر الأبيض المتوسط .

يقدم قبرص برس خدمات لرجال الأعمال العرب عن الفرص التجارية والسياحية والقوانين المهمة ذات الصلة في جمهورية شمال قبرص التركية وكل ما يتعلق بالتجارة والاستثمار وقوانين الاقامة.

ويخصص “قبرص برس” قسماً خاصاً للمعلومات عن الجامعات في جمهورية شمال قبرص التركية وما يهم الطالب العربي من قوانين مجلس التعليم العالي وما يتعلق بالتخصصات والمنح الدراسية الحكومية والخاصة.

كما أن موقع “قبرص برس” سيهتم بنشر الأفلام القصيرة والإنفوغرافيك والملتيميديا لمزيد من التعريف بكافة أوجه الحياة في هذه الدولة الرائعة والتي هي في طريقها لتكون من أهم الدول الجزيرية في البحر الأبيض المتوسط .

زر الذهاب إلى الأعلى